الصفحة الرئيسية     |    ما هو الإنبعاث الضوئي الملون؟    |    الأوراق البيضاء    |    مسرد المصطلحات    |    الفيديو

سطوع الألوان والسطوع الأبيض لأجهزة العرض (البروجيكتور)

حمّل دليل المشتري لسطوع الألوان (بصيغة PDF)

ما هو الخرج الضوئي الملون؟


الإنبعاث الضوئي الملوّن (أو سطوع الألوان) هو أحد. المواصفات الجديدة التي تساعد المشتري على المقارنة بين إمكانيات أجهزة العرض (البروجيكتور) المختلفة. وكان السطوع كثيرًا ما يُستخدم في الماضي للمقارنة بين أداء أجهزة العرض (البروجيكتور)؛ إلا أن هذه المواصفة القديمة كانت تقيس سطوع الإنبعاث الضوئي الأبيض فقط، ولا تقيس كلاً من الإنبعاث الضوئي الأبيض والملون. وفي الوقت الحالي، نرى الغالبية العظمى من أجهزة العرض (البروجيكتور) تقوم بعرض الصور الملونة، ومن ثم بات الاقتصار على قياس الخرج الضوئي الأبيض (أو السطوع الأبيض كما اصطلح على تسميته) فقط غير كاف، وأصبحت درجة الخرج الضوئي (السطوع) الملوّن من المعلومات التي تفيد الزبائن عند شراء أجهزة العرض (البروجيكتور).

صدرت المواصفة الخاصة الإنبعاث الضوئي الملون (أو سطوع الألوان) في أيار/مايو 2012. وتسري هذه المواصفة الجديدة على كافة أجهزة العرض ومنها أجهزة العرض (البروجيكتور) ذات الاستخدام التجاري أو التعليمي أو المنزلي، وميزة هذه المواصفة أنها تُظهر بوضوح أحد الفروق المهمة الرئيسية بين أجهزة العرض (البروجيكتور) المختلفة، فمن خلال هذه المواصفة يستطيع المستخدم لأول مرة أن يقارن دقة الأداء اللوني بين جهاز وآخر. وقد تبنت الشركات الرائدة في مجال تصنيع أجهزة العرض هذه المواصفة في تصميم منتجاتها لمساعدة الزبائن على اتخاذ قرار الشراء السليم. ومنذ ذلك الحين باتت الأجهزة الجديدة تحمل نوعين من المقاييس وهما السطوع الأبيض (الإنبعاث الضوئي الأبيض) وسطوع الألوان (الإنبعاث الضوئي الملون).

ينبغي على الزبون عند السعي لشراء جهاز عرض (بروجيكتور) أن يطلب الإطلاع على كلا الرقمين - السطوع الأبيض (الخرج الضوئي الأبيض) وسطوع الألوان (الخرج الضوئي الملون). فإذا لم تعثر على رقم سطوع الألوان على موديل منتج معين، اضغط هنا لمعرفته من خلال نتائج الاختبارات التي أجريت على بعض الموديلات.

من أجل أفضل مشاهدة ممكنة، تأكد من أن درجة الإنبعاث الضوئي الملون (سطوع الألوان) مساوية لدرجة الخرج الضوئي الأبيض (السطوع الأبيض).







حمّل دليل المشتري لسطوع الألوان (بصيغة PDF)
حمّل المواصفة الدولية لقياس العرض IDMS 15-4
Lumita

Home    |    What is Color Light Output    |    White Papers    |    Glossary    |    Videos

Color Brightness & White Brightness for Projectors

Download Buyer´s Guide to Color Brightness (PDF)

What is Color Light Output


Color Light Output (Color Brightness) is a new standard that gives buyers the data they need to compare projectors. Brightness has long been the specification used for projector comparisons; however the old specification measured only White Light Output, rather than measuring both White Light Output and Color Light Output. The vast majority of the projectors today project color so measuring White Light Output or White Brightness alone is insufficient. Color Light Output or Color Brightness gives the projector buyers the data they need and have been missing.

The Color Light Output (Color Brightness) standard was published in May of 2012. This new specification applies to all displays including projectors for business, education or home. It clearly shows a major difference among projectors. The Color Light Output (Color Brightness) standard, for the first time, gives end users scientific data with which to compare Color. Leading manufacturers have adopted the standard in their product specification to help projector buyers. They now include two measurements – White Brightness (White Light Output) and Color Brightness (Color Light Output).

Projector buyers should look for and demand both numbers – White Brightness (White Light Output) and Color Brightness (Color Light Output). If you can´t find Color Brightness on a product, click here to lookup test results for some of the models.







Download Buyers Guide to Color Brightness(PDF)
Download the International IDMS 15.4 Standard
This site is managed and operated by Seiko Epson Corporation